AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

أرباح الثقافة الحرة مجزئة

نشره Osama Khalid في الخميس, 2010/11/18 - 12:15م

ليس جديدًا على معظم المطلعين أن قطاع الأعمال في البرمجيات الحرة في نمو هائل، الجديد هذه المرة أن مزيدًا من الأرقام عن نجاح الثقافة الحرة التجاري صدرت مؤخرًا حيث كتبت ناشطة الثقافة الحرة المعروفة ومنتجة فيلم Sita Sings the Blues الحر نينا بيلي عن الأرباح التي جنتها من بيع اسطوانات فيلمها ومن بيع اكسسواراته ومن عرض الفيلم في القاعات العامة ومن التبرعات.

ذكرت نينا أنها كسبت ما يقارب 50،000 دولار أمريكي من التبرعات و45،000 دولار من بيع الإكسسوارات و9،000 دولار من عرضه في دور السينما وحوالي 12،000 دولار من التبرعات الإضافية التي زادها الناس على سعر تذكار المهرجانات ودور السينما وحوالي 10،000 دولار كنصيب من بيع وبث آخرين للفيلم و12،500 دولار من الجوائز التي حصل عليها الفيلم -- أي ما يقارب 132،000 دولار في سنة نشر الفيلم الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن بيع الفيلم وإكسسواراته يتم في متجر لمنظمة QuestionCopyrigh.org غير الهادفة للربح (التي تشارك نينا فيها بنشاط) مما يمنح المنظمة نسبة (لم تحسب أعلاه) من الربح لكل بيع.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.