مطوروا أنظمة تشغيل الحواسيب في الصين يحضّرون لصناعة نظام جديد

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الاثنين, 2010/12/20 - 3:55م

تجتمع مرة أخرى فرق من المطورين الصينيين سبق لها تطوير اثنتين من أنظمة التشغيل في الماضي، من أجل بناء نظام تشغيل آخر جديد. فالجامعة الوطنية لتقنيات الدفاع ومؤسسة معايير البرمجيات الصينية أقامت شراكة استراتيجية لإنتاج سلسلة جديدة من أنظمة التشغيل ستسمى (NeoKylin)، وسيتم استخدامها في مؤسسات الدفاع الوطنية، وفي مختلف القطاعات الاقتصادية المحلية.

الهدف المعلن من هذه الخطوة هو تمهيد الطريق للمزيد من النشاط الوطني في تطوير أنظمة التشغيل الحاسوبية وتحفيز هذا الجانب التقني الهام. وإلى الآن لم تعين مواعيد نهائية لأي من منتجات السلسلة الجديدة.

مؤسسة المعايير الصينية هي الجهة المطورة لسلسلة (NeoShine Linux) للحواسيب المكتبية التي تُستخدم الكثير من أنظمتها على حواسيب شخصية، وتجارية، وحكومية. وعلى الطرف الآخر، الجامعة الوطنية لتقنيات الدفاع هي التي طورت نظام (KylinOS) كبديل آمن للأنظمة الأجنبية (ومنها نظام مايكروسوفت).

سيكون هذا النظام مرشحا آخر لمنافسة نظام مايكروسوفت ويندوز، الذي يمتلك حوالي نصفُ مستخدميه الصينيين نسخًا غير أصلية منه حسب بعض المحللين في مراكز الأبحاث التقنية، فنشاط القرصنة مسيطر في الصين.

ويقول المعلقون أن هذه الأنظمة الجديدة تستهدف قطاعات الحكومة والتجارة، وهي قطاعات استهدفت منذ وقت مبكر، وتستفيد فعلا من هذه المنتجات منذ زمن طويل.

لم يتضمن مصدر الخبر ذكرًا لطبيعة هذه الأنظمة الأخيرة، فيما يتعلق بتوافقها مع معايير يونكس/غنو+لينكس أم لا.

Comments