AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

دراسة : مستخدمو Internet Explorer الأكثر غباءاً

نشره محمد فارس في السبت, 2011/07/30 - 4:24ص

تحديث: هذه الدراسة مجرد خدعة!

فى دراسة حديثة أجرتها مؤسسة AptiQuant  اتضح أن مستخدمىأشهر متصفح إنترنت حول العالم Internet Explorer هم الأقل ذكاءا مقارنة ببقية مستخدمى المتصفحات الأخرى كفايرفوكس وكروم و غيرها .

قامت الشركة بعمل اختبار الذكاء IQ المعروف ، وقد شمل الاختبار أكثر من 100 ألف فرد تنوعت أجناسهم و أعمارهم تم اختيارهم عشوائيا عن طريق الإعلانات و محركات البحث .

فى المتوسط ؛ فقد سجل مستخدمو Internet Explorer أسوأ النتائج ، فقد حل مستخدمو النسخة السادسة من المتصفح فى قاع القائمة مع ارتفاعات طفيفة عند كل نسخة أحدث باستثناء النسخة الثامنة التى تفوق مستخدموها على مستخدمى النسخة التاسعة ، أما مستخدمو كلا من فايرفوكس و كروم و سفارى حلوا فى المنتصف مع اختلافات طفيفة ، وفى المقدمة جاء مستخدمو كلا من إنترنت إكسبلولر (بإطار كروم) و كامينو متصفح الماك الشهير ، وعلى رأس القائمة حل مستخدمو متصفح أوبرا متفوقين على بقية المستخدمين .

ويبدو من هذه الدراسة أن هناك علاقة وثيقة بين القدرات المعرفية للفرد و وبين اختياره لمتصفح الإنترنت ، كما أن المستخدمين الذين جاءوا فى أسفل قائمة الاختبار لا يميلون إلى عمل تغيير أو تحديث لمتصفحهم .

وبالنظر إلى نفس الدراسة ولكن قبل 5 سنوات نجد أن الأمور تنقلب رأسا على عقب ؛ فنجد أن مستخدمى أنترنت إكسبلولر هم الأكثر ذكاءا - وقتها كان بلا منافس - ، على عكس مستخدمى أوبرا الذين كانوا الأكثر غباءا ، لكن هذا لا يلغى هذه النظرية الحديثة .

المصدر : التقرير الصادر عن AptiQuant لعام 2011

 

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.