AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

Windows 8 : تحسين إدارة الملفات ( نسخ, نقل, إعادة التسمية و حذف )

نشره speedoXunil في الاثنين, 2011/12/12 - 11:59م

(على لسان Alex Simons )

Windows 8 : تحسين إدارة الملفات ( نسخ, نقل, إعادة التسمية و حذف )

النسخ و النقل و إعادة التسمية و الحذف من أكثر الأوامر المستخدمة في نظام تشغيل ويندووز, و تمثل حوالي 50% من إجمالي الأوامر(إستنادا إلى المعلومات المحصلة عن بعد من مستخدمي windows 7 ). بالنسبة لWindows 8, نريد أن نضمن أن إستخدام أوامر إدارة الملفات الأساسية هذه, و التي نرمز لها بأعمال النسخ,سيكون تجربة رائعة.

نحن نعلم من البيانات المحصلة عن بعد (و التي ترتكز على مئات الملايين من الأفراد الذين يختارون إرسال بيانات مجهولة حول إستخدامهم للمنتوجات), أن 50% من هذه الأعمال تستغرق أقل من 10 ثواني, و العديد من الناس يقومون بأعمال أكثر حجما, و 20% منها تستغرق أكثر من دقيقتين. النسخ السابقة من مستكشف ويندووز تستطيع تحمل هذا النوع من الأعمال, و لكنها غير مثالية في الأعمال كبيرة الحجم أو في القيام بالعديد من أعمال النسخ في نفس الوقت.

دراسات الإستعمال تؤكد ما يعلمه معضمنا – يوجد بعض الأجزاء المربكة و المشوشة في عملية النسخ في Windows 7. و هذا يظهر عندما يضطر المستخدمون إلى التعامل مع ملفات و مجلدات لها نفس الإسم, و هذا ما نسميه بإصطدام إسم الملف. أخيرا تظهر البيانات المحصلة عن بعد أن 5.61% من عمليات النسخ تفشل لعدة أسباب مختلفة بدءا بمقاطعات الشبكة إلى إلغاء المستخدم للعملية.

لدينا فرصة ظاهرة لوضع بعض التحسينات في عملية نسخ الملفات كبيرة الحجم, التعامل مع إصطدام إسم الملف و التأكد من إنتهاء أعمال النسخ بنجاح تام.

تظهر البينات المحصلة عن بعد أن حوالي 45% من مستخدمي Windows 7 يستعملون برامج و إضافات لإدارة أعمال النسخ (مثل : TeraCopy, FastCopy, Copy Handler). و هذه تعتبر نسبة كبيرة نظرا إلى عدد مستخدمي نظام تشغيل هذا, و هذا يثبت ان معظم الناس لا يملكون أداة مثالية لأعمال النسخ كبيرة الحجم.

نحن لا نهدف إلى مطابقة وظائف هذه الإضافات. نحن نتوقع أن تبقى سوق نشطة للعديد من الإضافات لمدة طويلة. إهتمامنا هو في تحسين تجربة الشخص الذي يقوم بعمليات نسخ كبيرة الحجم مستخدما المستكشف حاليا, و الذي يريد المزيد من التحكم, نظرة على ما يحدث أثناء النسخ و عملية أكثر بساطة.

في نظام تشغيل Windows 8 لدينا ثلاثة أهداف رئيسية لتحسين عمليات النسخ:

- مكان واحد لإدارة جميع أعمال النسخ : إنشاء مكان موحد لإدارة و مراقبة عمليات النسخ الجارية.
- واضحة و موجزة : إزالة وسائل صرف الإنتباه و إعطاء الناس المعلومات الهامة التي يحتاجون إليها.
- المستخدم هو المتحكم : إعطاء الناس القدرة على التحكم في عمليات النسخ الخاصة بهم.


إستنادا إلى هذه الأهداف قدمنا أربعة تحسينات رئيسية لعملية النسخ.

أولا لقد وحدنا عملية النسخ. بإمكانك الآن المراجعة و التحكم بجميع أعمال النسخ التي تتم حاليا في واجهة مستخدم موحدة.Windows 8 يظهر جميع أعمال النسخ الجارية في هذه النافدة. مما يوفر لك الوقت الذي كنت تمضيه باحثا عن النافدة التي تحتاجها.


Image removed.


ثانيا, أضفنا القدرة على الإيقاف, الإستكمال و إلغاء كل عملية نسخ جارية. و هذا يعطيك القدرة على إختيار أية عملية نسخ تنتهي أولا. و بإمكانك أيضا الضغط على مجلدات المصدر أو الوجهة بينما تتم عملية النسخ و بإمكانك فتحها.


Image removed.


لدعم القدرة الجديدة على تحديد الأولوية و الإختيار, أضفنا عرضا تفصيليا مع رسم بياني. الآن كل عملية نسخ تظهر سرعة إرسال البيانات, معدل النقل و كمية البيانات المتبقية. بينما ليست مصممة للقياس. في عديد من الحالات بإمكانها إعطاء طريقة سريعة و سهلة لتفقد عملية النسخ.هنا بإمكانك مشاهدة ثلاثة أعمال نسخ جارية:


Image removed.


و هنا بإمكانك ملاحظة أن سرعة إرسال الملف تزداد عندما يتم إيقاف أعمال النقل الأخرى:


Image removed.


نحن نتوقع أن العديد منكم سيريد معرفة ما قمنا به حتى نحسن دقة الوقت المتبقي على إنتهاء عملية النسخ. تقدير الوقت المتبقي لإنتهاء عملية نسخ يكاد يكون عملا يستحيل القيام به بدقة بسبب مشاركة العديد من المتغيرات غير متوقعة و لا يمكن السيطرة عليها – مثلا, كم من النطاق الترددي للشبكة (bandwidth) سيكون متاحا لعملية النسخ؟ و هل سيقوم برنامج مكافحة الفيروسات بفحص الملفات؟ و هل سيقوم برنامج آخر باستعمال القرص الصلب؟ هل سيقوم المستخدم ببدء عملية نقل أخرى؟بدلا من أن نستثمر وقتا طويلا في الحصول على تقديرات قد تكون خاطئة أو تصلح فقط مع النظام الحالي, ركزنا على تقديم المعلومة الواثقين منها بطريقة مفيدة و مقنعة. هذا يجعل المعلومات الأكثر موثوقية لدينا متاحة لك حتى تتمكن من إتخاد قرارات أفضل.

آخر تعديلاتنا تقوم بتبسيط و تسهيل عملية حل إصدامات إسم الملف, و التي نرمز لها أيضا ب" حل النزاعات". عند هذه النقطة بإمكاننا أن نعترف بأن هذه العملية تكون مربكة. الناس لا يعلمون أي ملف هو المطلوب, و يرون أن إيجاد المعلومة التي يحتاجونها لإتخاد القرار أمرا صعبا.


Image removed.

نافدة حل النزاعات السابقة في Windows 7


تصميمنا الجديد واضح و موجز و أكثر كفاءة. موفرا نهجا واضحا و قابلا للتنفيذ لحل النزاعات. جميع الملفات من المصدر في جهة اليسار. و جميع الملفات التي لها نفس الإسم و الموجودة في الوجهة في جهة اليمين. تخطيط الشاشة سهل الفهم و يظهر معلومات مهمة لجميع الإصدامات, في النافدة.


Image removed.


إذا كنت تحتاج معلومات أكثر حول الملفات المتنازعة, بإمكانك أن تمرر مؤشر الفأرة فوق الصورة المصغرة لمعرفة مسارها أو إضغط عليها مرتين لفتحها.

أخيرا, بالإضافة إلى هذه التحسينات, قمنا بتعديل شامل عبر نزع العديد من النوافد التي قلتم لنا بأنها مزعجة أو زائدة عن الحاجة ("هل أنت متأكد أنك تريد حذف هذا الملف؟" أو " هل أنت متأكد من أنك تريد دمج هذان المجلدان؟") لتبسيط و تسهيل عمليات النسخ.

كل هذه الإضافات هي لجعل أعمال النسخ موحدة و موجزة و واضحة و لجعلك المتحكم بها.

--Alex Simons

(ترجمة : فيصل الأنصاري)

بإنتظار آرائكم حول هذه التغييرات

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.