هيئات تقنية المعلومات أوربية تريد دعم OOXML أفضل في ليبر/ أوبن أوفيس

ليبر أوفيسأعلنت هيئات تقنية المعلومات من ألمانيا و سويسرا أنهم يعملون معا تحت مظلة اتحاد المصادر المفتوحة التجارية على تحسين طريقة تعامل ليبر أوفيس و أوبن أوفيس في عرض ومعالجة ملفات OOXML ( صيغة المعيارية المعتمدة في حزمة مايكروسوفت أوفيس)، الهيئات المشاركة في هذا المشروع تتكون من مدن: ميونيخ ، ومقاطعة ووادت السويسرية، والمحكمة الاتحادية السويسرية و الاتحاد السويسري لتكنولوجيا المعلومات.
تهدف هذه الهئيات إلى تحسين طريقة تبادل الملفات بين حزمة مايكروسوفت أوفيس و حزمة ليبر / أوبن أوفيس وقد قاموا بكتابة توصيف كامل للأشياء المطلوبة لهذه الغاية وتشمل تنسيق الصور والجداول و القوائم والتعليقات وتضمين الخطوط في صيغة OOXML.  تنتهي تقديم العروض للمناقصة بتاريخ 31 يناير 2012م ، الجدير بالذكر أن كامل المشروع سيكون مرخص تحت رخصة أباتشي 2.0. وقد اجتمعت الهيئات في ورشة خاصة لمناقشة هذه المشروع وقدمت عرض تقديمي حوله في مؤتمر ليبر أوفيس الأول والذي أقيم في باريس.
من وجهة نظر شخصية، أن هذه الحركة هي الحركة الصحيحة لكيفية اعتماد البرمجيات الحرة في المؤسسات العامة  والخاصة، بأن تعرف احتياجاتك ثم تطور المنتج المفتوح المصدر ليلبي هذه الاحتياجات.