تطبيقات المكتب

الوصف

تطبيقات المكتب مثل تطبيق مايكروسوفت أوفيس

بلدية عاصمة ألبانيا تنتقل إلى البرمجيات الحرة وتعتمد ليبر أوفيس

أعلنت منظمة المستند المفتوح أن بلدية عاصمة ألبانيا تيرانا بدأت التحول إلى البرمجيات الحرة ومعايير المفتوحة، وقد اعتمدت حزمة ليبر أوفيس المكتبية بعد نجاحها في الانتقال إلى Nextcloud كحل تكنولوجي للتخزين السحابي.
بدأ الانتقال في قسم الموارد البشرية لأن كل استخداماتهم هي المستندات والجداول الإلكترونية وهي خطوة ساعدت على استكشاف العديد من المشاكل وحلها قبل الانتقال إلى التحول الكامل.

صدور ليبر أفيس ٥.٤

libo-5.4.png

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق الإصدارة ٥.٤ من الحزمة المكتبية الحرة ليبر أُفيس، هذه الإصدارة جاءت بالعديد من المميزات الجديدة وخصوصا تحسين التوافق مع حزمة مايكروسوفت أفيس.
لعل أهم ميزة في هذه الإصدارة هي إعادة كتابة وحدة حفظ واستيراد ملفات مايكروسوفت أفيس بحيث أصبحت أكثر كفاءة وتنتج حجما أصغر ، وهذا يبسط ويسهل عملية توافق الملفات بين مايكروسوفت أفيس ليبرأفيس.


إطلاق سكريبس ١.٥.٣ الداعم للغة العربية

scribus-icon.png

أخيرا صدرت نسخة ١.٥.٣ التطويرية من برنامج النشر المكتبي سكريبس الحر ومفتوح المصدر، هذه النسخة تحمل الدعم الرسمي للغة العربية بحيث أصبح سكريبس يكتب العربية ويتعامل معها بشكل سلس جدا.
كنا قد أشرنا سابقا إلى إضافة دعم العربية في سكريبس بواسطة دعم من هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان بحيث شكل فريق بيت تكنولوجيا مفتوحة المصدر HOST لدعم العربية في سكريبس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر.