تطبيقات المكتب

الوصف

تطبيقات المكتب مثل تطبيق مايكروسوفت أوفيس

صدور LibreOffice 7.0: أفضل حزمة مكتبية مفتوحة المصدر على الإطلاق

نشره Fahad في الخميس, 2020/08/06 - 11:22ص

أعلن مشروع LibreOffice عن توفر نسخة LibreOffice 7.0 ، وهو إصدار رئيس جديد يوفر ميزات جديدة مهمة أهمها: دعم تنسيق OpenDocument (ODF) 1.3 ؛ ومحرك رُسُوم Skia  يعمل معالجة الرسوميات Vulkan لتحسين الأداء ؛ وتحسين التوافق مع ملفات DOCX و XLSX و PPTX .

خالد حسني يطلق خط قاهري الحر المجاني

نشره Fahad في السبت, 2020/03/21 - 2:05م

أطلق المبرمج ومصمم الخطوط خالد حسني خط «قاهري» هو خط حاسوبي كوفي مبني على القاعدة الحديثة لخط كوفي المصاحف التي وضعها الأستاذ محمد عبد القادر رحمه الله.

بلدية عاصمة ألبانيا تنتقل إلى البرمجيات الحرة وتعتمد ليبر أوفيس

نشره Fahad في الأحد, 2018/11/25 - 8:29ص

أعلنت منظمة المستند المفتوح أن بلدية عاصمة ألبانيا تيرانا بدأت التحول إلى البرمجيات الحرة ومعايير المفتوحة، وقد اعتمدت حزمة ليبر أوفيس المكتبية بعد نجاحها في الانتقال إلى Nextcloud كحل تكنولوجي للتخزين السحابي.
بدأ الانتقال في قسم الموارد البشرية لأن كل استخداماتهم هي المستندات والجداول الإلكترونية وهي خطوة ساعدت على استكشاف العديد من المشاكل وحلها قبل الانتقال إلى التحول الكامل.

صدور ليبر أفيس ٥.٤

نشره Fahad في الأحد, 2017/07/30 - 9:29ص

libo-5.4.png

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق الإصدارة ٥.٤ من الحزمة المكتبية الحرة ليبر أُفيس، هذه الإصدارة جاءت بالعديد من المميزات الجديدة وخصوصا تحسين التوافق مع حزمة مايكروسوفت أفيس.
لعل أهم ميزة في هذه الإصدارة هي إعادة كتابة وحدة حفظ واستيراد ملفات مايكروسوفت أفيس بحيث أصبحت أكثر كفاءة وتنتج حجما أصغر ، وهذا يبسط ويسهل عملية توافق الملفات بين مايكروسوفت أفيس ليبرأفيس.


إطلاق سكريبس ١.٥.٣ الداعم للغة العربية

نشره Fahad في الاثنين, 2017/05/29 - 10:07ص

scribus-icon.png

أخيرا صدرت نسخة ١.٥.٣ التطويرية من برنامج النشر المكتبي سكريبس الحر ومفتوح المصدر، هذه النسخة تحمل الدعم الرسمي للغة العربية بحيث أصبح سكريبس يكتب العربية ويتعامل معها بشكل سلس جدا.
كنا قد أشرنا سابقا إلى إضافة دعم العربية في سكريبس بواسطة دعم من هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان بحيث شكل فريق بيت تكنولوجيا مفتوحة المصدر HOST لدعم العربية في سكريبس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر.

ثلاثة بدائل مفتوحة المصدر عن برنامج النشر المكتبي Microsoft Publisher

نشره جميل بيلوني في الخميس, 2017/03/16 - 10:34م

اعترفت لنفسي منذ أسابيع قليلة خلت أنَّني لم أتخلص تمامًا من المستندات الورقيَّة كما تخيَّلت أن أفعل ذلك