AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

سلسلة أين يقوم مطورو نواة لينكس بأعمالهم الاحترافية #الحلقة الثانية# ( ستيف روستدت)

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الثلاثاء, 2013/06/04 - 3:03ص

نعود معكم إلى ثاني حلقاتنا من سلسلة أين يقوم مطوري نواة لينكس بأعمالهم الاحترافية

السلسة التي تركز على (ورش العمل) التي يستخدمها مطورو نواة لينكس ,وتهدف إلى إعطائكم نظرة عن كثب على أساليب وطرق عمل أهم مطوري البرمجيات في العالم .

حلقة اليوم مع السيد Steve Rostedt (ستيف روستدت) والذي يعمل لصالح شركة Red Hat (ريد هات) بالإضافة لعمله في صيانة وتحليل نسخ النواة لإعدادها للإطلاق كنسخ مستقرة , بالوقت الحقيقي للترقيع (real-time patching)

_ ملاحظة المترجم : يُعرف عن نسخ ريد هات وتوزيعة فيدورا المنشورة للمجتمع من قبلها بأنها أكثر التوزيعات سرعة في التطوير على مستوى الحزم والنواةحيث يتم عرض آخر التحديثات على المجتمع وترقيعها بوقت قياسي مقارنة ببقية التوزيعات_
 
كل الشكر لستيف للتحدث معنا وأخذنا إلى أعماق مكتبه وورشة عمله عن طريق الفديو المرفق باللقاء , ومشاركتنا بشفافية بالطبيعة السحرية والجنونية لمطوري نواة لينكس

 

 

ما هو أكثر ما تفضله في ورشة عملك ؟
كرسيي , لقد حظيت بالكثير من الكراسي عبر السنين , ولقد أحببت كل واحد منهم , ودائما ما أطلب الكراسي ذات مساند الأيدي لأني غالبا ما اقضي الكثير من الوقت على ذلك الكرسي وأجد نفسي أنزحل باستمرار مع مرور الوقت , لذلك أقوم بالإتكاء على المساند ورفع نفسي , بالتالي فإن الكراسي لا تدوم طويلا وتتلف بسرعة .
أنا اقض وقتا طويلا في المكتب أيضا , والكرسي المريح مهم جدا للاستمرار بعملنا المكتبي , لكني لا أحب النوع الفخم الطري من الكراسي الوثرة التي يحبها الشباب , بل أفضل استبدالها بكراسي أكثر قسوة .

ما الذي لا تفضله في ورشة عملك ؟
الفوضى , أسعى بدون أمل للمحافظة على مكتب نظيف , أعمل غالبا على أكثر من شيء في معظم الوقت , وبالتالي أقوم بجلب الأشياء وعدم إعادتها أثناء تركيزي في العمل , وغالبا ينتهي بي الحال بمكتب مع كومة من الأشياء الفوضوية التي تحجبني عن رؤية ما خلفهم , وتأتي الحماسة بي يوما فأقوم بترتيبها وإعادتها إلى أمكنتها , لكن ما تلبث في اليوم التالي لتسود الفوضى من جديد .
زوجتي مهووسة بالنظافة والترتيب , وأشبهها  بوزارة الداخلية فهي تقول لي بأن الفوضى لاتهمها طالما هي في مكتبي فقط ولا تمتد إلى بقية أرجاء المنزل.

ما هي أكثر ورشة عمل غريبة كنت قد عملت بها ؟
عندما عملت ل Time sys اضطررت للذهاب لمكتبهم في بيتسبرغ (Pittsburgh) و كان عليي العمل على إحدى آلاتهم الموضوعة في غرفة صغيرة, بالإضافة إلى أن الآلة لا تملك طرف تحكم , كان عليي أيضاً أن أكون فوق الآلة لأديرها ,و لم يكن هناك كراسي في الغرفة , فكان علينا أن نتخذ من الآلات كراسي و طاولات .
فجلست على آلة و وضعت جهازي المحمول على آلة أخرى (أعلى) متحذا منها طاولة .

هل يوجد شيء خاص في ورشة عملك,تحب أن تشاركنا به ؟
أظن أن أغرب شيء في مكتبي هو بقايا كلبتي العزيزة angel (إينجل)
عندما اضطررنا لإراحتها (كانت مصابة بالسرطان) وبعد قيامنا بمراسم الحرق, احتفظت ببقاياها و لم أدفنها . وهي تجلس في أعلى المكتب طوال مدة عملي .

 

المقابلة من إعداد: جينفر كلوير

المقال الأساسي

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.