AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

نظرة على الإصدار الرابع من محاكي نظام التشغيل فيرفكس للهواتف الذكية

نشره sasini في الثلاثاء, 2013/08/13 - 2:05م

منذ الإعلان عن نظام التشغيل فيرفكس للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشركة موزيلا تحاول تقديم تجربة مشابهه للنظام عن طريق محاكي يتم تثبيته على متصفح فيرفكس ، المحاكي يقدم تجربة قريبة نسبيا من النظام  تهدف إلى تعريف المستخدم بنظام التشغيل وتساعد المطور على فهم النظام . حسناً لنلقي نظرة سريعة على هذا المحاكي .


شاشة القفل :
نلاحظ في شاشة القفل وجود سهم يشير للأعلى وعند سحبه للأعلى تظهر لنا أيقونتان واحده لفتح القفل والأخرى للكاميرا .

       

 

الشاشة الرئيسية :

يبدو أن موزيلا تنوي أن تجعل نظام فيرفكس بسيطاً وجميلاً في نفس الوقت فنجد أن الشاشة الرئيسية خالية تماما من أي شيء باستثناء شريط الأيقونات والتاريخ والوقت ، وبالانتقال إلى اليمين نجد صفحات التطبيقات ، أما الانتقال إلى اليسار فإننا نجد خانة البحث ومجموعة كبيرة من محركات البحث .

                              

                              

 

مركز التحكم :

لم أجد أي شيء مميز في مركز التحكم وهو يعمل من خلال السحب من الأعلى إلى الأسفل لنجد في الأسفل خمس أيقونات : الإعدادات ، وضع الطيران ، البلوتوث ، أتصال البيانات ، Wi-Fi. وبالنسبة للمساحة الفارغة فهي مخصصة للإشعارات .

 

دعم اللغة العربية :

من الرائع أن نجد محاكي النظام يقدم دعم اللغة العربية في أول بداياته فهذه بشارة تبشرنا بدعم كامل للغة العربية خلال الإطلاق الرسمي للنظام ، ويجب ألا ننسى أن النظام يدعم اللغة العربية قراءة وكتابة ( هناك مشاكل في المحاكي عند استخدام اللغة العربية كلغة أساسية ).

                              

 

متجر التطبيقات :

وصلنا الآن إلى الشيء الأهم ، في الحقيقة ما قدمته لنا موزيلا في متجر التطبيقات شيء رائع فعلاً ، الشكل البسيط والمنظم وتوزيع التطبيقات ولا ننسى التصنيفات التي تسهل عليك الوصول إلى التطبيق المراد ، وخيارات العرض التي تسمح لك بإلقاء نظرة على التطبيق دون الحاجة إلى الدخول عليه ، وأيضا إمكانية تثبيت التطبيق بدون الحاجة إلى الدخول إليه ، وخيارات أخرى لن نتطرق إلى ذكرها هنا .

                              

                             

 

الإعدادات :

نلاحظ هنا أن الخيارات كثيرة فستجد كل شيء تقريبا من ، إعدادات وضع الطيران ، GBS ، Wi-Fi ، خيرات المكالمات ، البلوتوث ، الأصوات ، الشاشة ، قفل الهاتف ، اللغة ، لوحة المفاتيح ، والكثير من الخيارات الأخرى .

                              

                              

 

زر home :

يوجد أيضا في المحاكي زر home وعند الضغط عليه مرة واحدة سيقوم بنقلك إلى الصفحة الرئيسية ، أما الضغط المستمر فسيعرض لك كافة التطبيقات المشغلة ، فتستطيع الانتقال إلى ما تريد منها بكل سهولة بتمرير الشاشة من اليمين أو اليسار وتستطيع إغلاق أحدهم إما بسحبه للأعلى أو بالضغط على علامة x ، ولا ننسى أيضا المؤثرات البصرية الرائعة التي تظهر عند التمرير بين التطبيقات المشغلة .

                              

 

أخيراً :

نظام فيرفكس المقدم من موزيلا يريد الدخول بقوة إلى المنافسة فمع التطور السريع والدعم المستمر وكونه ومفتوح المصدر ومبني بالكامل على تقنيات الويب المفتوحة ، هذه الأمور كلها ستجعل من نظام فيرفكس بإذن الله نظام قوي قادر على منافسة الأنظمة الأخرى .

تستطيع تثبيت محاكي نظام فيرفكس للهواتف الذكية على متصفح فيرفكس من خلال هذه الوصلة (بعد التثبيت ستجد المحاكي في إعدادات فيرفكس >> مطور الويب >> firefox os simulator)

ولمزيد من المعلومات عن المحاكي باللغة الإنقليزية توجه إلى هذا الرابط .

حسناً ، قم بتجربت المحاكي وأخبرنا بإنطباعك في التعليقات .

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.