هواتف ذكية

الوصف

كل ما يخص الهواتف الذكية

الخروج على جوجل

 

كنت قد كتبت مسبقًا دليلًا للراغبين بالتخلي عن خدمات جوجل، بعنوان الرحيل من كوكب جوجل، تبيّن مدى التدخل الذي تمارسه جوجل بحق بياناتك المخزنة على خدماتها المختلفة، وتقترح عددًا من الخدمات البديلة.
منذ ذلك الوقت، تخليت عن استخدام جميع خدمات جوجل تقريبًا، بإستثناء خدمة البحث، التي كنت أحسبها الخطوة الأخيرة للإنعتاق من أسر شركة تسعى لإبتلاع البشرية!
الذي أعاد حساباتي وصول جهاز سامسونج نوت 10.1 (المزوّد بنظام أندرويد) لي - كهديّة -  منذ عدّة أشهر، وما ان انطلقت في استخدام الجهاز ومحاولة استثماره لخدمتي، حتى وجدت نفسي أعود شيئًا فشيئًا إلى حضن الوطن الأم - جوجل، وهذا يعرفه كلّ مستخدم لجهاز أندرويد، أقصد الربط الكبير بين النظام و خدمات جوجل المختلفة.

نظرة على الإصدار الرابع من محاكي نظام التشغيل فيرفكس للهواتف الذكية

منذ الإعلان عن نظام التشغيل فيرفكس للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشركة موزيلا تحاول تقديم تجربة مشابهه للنظام عن طريق محاكي يتم تثبيته على متصفح فيرفكس ، المحاكي يقدم تجربة قريبة نسبيا من النظام  تهدف إلى تعريف المستخدم بنظام التشغيل وتساعد المطور على فهم النظام . حسناً لنلقي نظرة سريعة على هذا المحاكي .

Nexus 4 سيتوفر للبيع من جديد

وأخيرا أصبح هاتف جوجل نكسوس 4 متوفر للبيع من جديد في ألمانيا وبريطانيا و كندا والولايات المتحدة وذلك بعد فترة نقص في التوريد للجهاز والذي لاقى طلبا واسعا بين المستخدمين. جوجل ألقت بالمسؤلية على إل جي بأنها لم تستطع توفير الجهاز بكميات كبيرة، بينما ألقت شركة إل جي بالمسؤلية على جوجل لأنها لم تقم بتقدير صحيح للكمية التي طلبتها من الجهاز.
من ناحية أخرى أعلنت إل جي أن جهاز نكسوس 4 سيتوفر في منطقة شرق الأوسط في شهر فبراير القادم، لمعرفة المزيد حول هذا الجهاز وسبب الطلب الواسع عليه يرجى قراءة مقالتنا حول نكسوس 4 من هنا.

المكتبة الصوتية للقرآن الكريم تطلق تطبيقها على الأيفون والأندرويد

أطلقت المكتبة الصوتية للقرآن الكريم MP3Quran.net     تطبيقها للآيفون والأندرويد ، حيث أن هذا الموقع من أهم المواقع التي تقدم تلاوات قرآنية المرتلة والمجودة لأكثر من 160 قارئ  مع وجود إذاعة للقرآن الكريم على  مدار الساعة تحتوي على أكثر من 120 مقطع صوتي للإضافة إلى إذاعات خاصة ببعض القراء.

سامسونج تحقق نصر على أبل في قضية براءة إختراع 3G وسامسونج تطالب بالتعويض

سامسونج تحقق نصراً نادراً  على أبل في براءة اختراع  3G   وتطالبها بالتعويض!

بعد الصراع بين سامسونج وأبل بخصوص انتهاك أبل لبراءة أختراع 3G ، جاء الحكم لصالح سامسونج ، 

مشكلة الخصوصية في برنامج المحادثة الشهير WhatsApp

WhatApp أحد أكثر برامج المحادثة شهرة في اﻵونة الأخيرة في الهواتف الذكية ، حيث أن هذا البرنامج (مفتوح المصدر ) يتميز بالسرعة ، والسهولة ، والإنتشار الواسع ، حيث أنه متوفر لأكثر من منصة ، فهو متوفر