AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

٣٠ مقابلة مع مطوري نواة لينكس في ٣٠ أسبوعا: جونيس بيرغ

نشره Fahad في الثلاثاء, 2013/08/27 - 11:08ص

أدار المقابلة: جينيفر كليور.

مطور النواة جوهانس بيرغ هو المشرف على تطوير الكود البرمجي الخاص بالشبكة اللاسلكية في نواة النظام بالإضافة إلى تعاريف iwlwifi. ومثل العديد من المطورين فقد انخرط مع نظام لينكس في بداية الأمر عندما انكب على إصلاح مشكلة بقطعة عتاد ملحقة بجهازه الحاسوبي ولم ينظر إلى الوراء من حينها. هذه المقابلة هي جزء من سلسلة المقابلات الأسبوعية والتي نجريها مع مطوري نواة نظام لينكس

يمكنك الإطلاع على بقية المقابلات ضمن سلسلتنا الأسبوعية على الصفحة التالية.

ما أسمك؟؟

جونيس بيرغ

ما الدور الذي تلعبه في المجتمع/أو ما الأنظمة الفرعية التي تعمل عليها؟؟

أقضي أغلب وقتي بوظيفتي على برمجة الشبكة اللاسلكية (802.11) والإشراف على أغلب الأكواد البرمجية المتعلقة بهذه التقنية ضمن نواة لينكس بالإضافة إلى تعاريف تقنية iwlwifi. أقوم في بعض الأحيان ببعض الأعمال المتعلقة ببعض الأنظمة الفرعية بالنواة والتي تتفاعل بتقنية الإرسال اللاسلكي أو عندما يطرأ أمر ما يؤرق منامي. كما قمت في الماضي أيضا وكهواية ببعض الأعمال المتعلقة بـ powerpc، فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد قمت بتطبيق خاصية الإسبات (hibernation) على أجهزة 64-bit powerpc. (ولكن لا تسألني ما إذا كانت لا تزال تعمل أم لا!!)

من الذي يقوم بدفع راتبك الشهري؟؟

شركة انتل.

في أي بقاع العالم تسكن؟ ولماذا في ذلك المكان بالذات؟؟

في مدينة ديتمولد ، ألمانيا. لقد ترعرعت حول هذه المنطقة وأحببت العيش بها ولكن السبب الأكثر واقعية هو أنني يمكنني هنا من انتقاء اختياراتي بالطريقة التي أريدها كما أن زوجتي تعمل هنا أيضا.

ما أدواتك المفضلة التي تستخدمها في تطوير البرامج؟ وماذا تشغل على سطح مكتبك؟؟

سأترك أمر واجهة سطح مكتبي سرا خشية أن ينظر إلي بقية أعضاء مجتمع نواة نظام لينكس بأنني متخلف عقليا ولكن وفي الغالب فإن أكثر ما أعمل عليه عبارة عن متصفح إنترنت وعميل بريد إلكتروني والكثير من نوافذ سطر البرامج لكل شيء آخر. أما بالنسبة للأدوات الإنتاجية الأخرى فلا يمكنني العيش دون محرري المفضل " joe" ولا أستخدم أكثر من الأدوات القياسية والمتعارف عليها في تطوير النواة مثل: المحرر ، git ، sparse ، spatch أما بالنسبة إلى عملي على الشبكة اللاسلكية فأنا بحاجة إلى wireshark وفي السنوات القليلة الماضية أحببت استخدام trace-cmd لأنه يتيح للمستخدمين من تجميع الكثير من البيانات لعملية ترقيع العلل والتي يمكنني من مراجعتها لاحقا دون الحاجة إلى اتصال بالشبكة.

كيف انضممت إلى مجتمع تطوير نواة نظام لينكس؟؟

 

قضية انضمامي إلى المجتمع تعود إلى قصة طويلة ولكنها تتلخص في مواجهتي لبعض العتاد (Hardware) الذي لم يكن يعمل بالطريقة المطلوبة. وفي أحد المرات كانت قطعة العتاد عبارة عن بطاقة شبكة لاسلكية (Broadcom wireless) على جهاز PowerBook مودل ٢٠٠٥.

ما سبب استمرارك في الاهتمام بالمجتمع؟؟

الأمر المسلي في المجتمع هو مواجهتك للتحديات الجديدة بشكل يومي والحلول ليست دائما متوفرة لديك مما يسهل لي في إشباع نهمي الإبداعي. بالإضافة إلى ذلك فأنا أعشق القيام بالأعمال التي تترك في الواقع تأثيرا على الكثير من الناس. استمع في الغالب إلى الكثير من التعليقات والتغذية الراجعة عندما يكون هناك تأثير سلبي لعمل قد قمت به ولكن لا يمكنه أن يكون كله بهذا السوء طبعا.

ما أكثر شيئ استمتعت به أثناء اشتراكك في عملية التطوير التعاونية (النقاشات الملتهبة ، تسليم الأكواد البسيطة أو الإنجازات المدهشة)؟؟

بعض تقارير تصليح العلل التي تسلم على أنها أمثلة لـ"كذبة أبريل" إلا أنها أحيانا تحتوي على أمور ابداعية.

ما النصيحة التي تقدمها للمطورين الذين يرغبون في الانضمام إلى المجتمع؟؟

حاول أن تتابع الأمور لفترة من الوقت وإدراك طريقة تفاعل الناس مع بعضهم البعض ضمن المجتمع. فإذا كان هناك شخص ما يصرخ في وجهك وفي الجهة المقابلة يبدو أن الجميع قد تجاهله ، فربما عليك أن تتجاهله أنت أيضا. ولكن إذا كان ذلك الشخص هو المشرف على النظام الفرعي الذي تعمل عليه فربما ينبغي عليك الاستماع إلى صراخه. فهناك بنية اجتماعية في المجتمع من الصعب عليك تجاهلها واستنتاجها ولكن إذا حاولت فمن الأرجح بأنك ستكون أكثر سعادة بلا أدنى شك.

أي قائمة بريدية أو قناة IRC تستخدم؟؟ وأي المؤتمرات تحضر؟؟

لقد توقفت عن الاشتراك في العديد من القوائم البريدية ، لذلك فأنا أتابع القائمة المتعلقة بالشبكات اللاسلكية بالنواة. وهناك قناة #linux-wireless التي أتابعها بشكل مستمر وعدد قليل آخر ولكن ليس بتلك الأهمية. أما اختياري للمؤتمرات التي أحضرها يكون في الغالب بشكل عشوائي. وبالمناسبة سأكون أحد المتحدثين ضمن مؤتمر نظام لينكس الذي سيعقد في أمريكا الشمالية مؤخرا ولكنني سأضطر إلى تجاهل مؤتمر نظام لينكس الذي سيعقد بأوروبا هذه المرة على الرغم من أن هناك قمة عن تقنية الاتصال اللاسلكي ملحقة بالمؤتمر.

رابط المقالة باللغة الإنجلزية هنا.

ترجمة: زاهر النوتكي

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.