AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

شركة IBM تتبرع بمكتبة ICU لائتلاف يونيكود

نشره زايد في السبت, 2016/05/21 - 7:34م

ICU-logo.pngقامت شركة IBM بالتبرع بمكتبة البرمجية الشهيرة ICU لائتلاف يونيكود ، وذلك حتى تفتح المجال لبقية الأطراف للمشاركة في تطويرها مستفيدة من الإطار التنظيمي المستقل والمفتوح الذي يتميز به ائتلاف يونيكود.

و "ائتلاف يونيكود هو منظمة غير ربحية تأسست لتطوير و تشجيع استخدام معيار يونيكود، الذي يحدد تمثيل النص في المنتجات البرمجية و المعايير الحديثة. تشمل عضوية الائتلاف على طيف واسع من الشركات و المنظمات في صناعة الحوسبة و معالجة البيانات. عضوية ائتلاف يونيكود مفتوحة للمنظمات و الأشخاص من كل أنحاء العالم الراغبين في دعم نمو و تطبيق المعيار.”

ويقوم ائتلاف يونيكود بإصدار معيار موحد لترقيم الحروف بحيث يمكن تفسيره وفهمة بشكل مستقل بين جميع المنصات و البرامج ، مما يقضى على عدم التوافق بين الترميزات المختلفة لكل لغة ولكل منصة.

بالإضافة إلى الترميز الموحد يقوم ائتلاف يونيكود بتطوير خوارزميات معالجة اللغات في الحاسوب ، بحيث يمكن عرضها بشكل سليم على الحاسوب ، من أمثلة ذلك هو خوارزمية ثنائية الاتجاه لحل مشكلة عرض النصوص مختلطة بين اللغات التي تكتب من اليمين و التي تكتب من اليسار ، و أمثلة الأخرى هو خوارزمية إيجاد نقطة كسر السطر ، وغيرها من الخوارزميات.

كل هذا الجهد يقوم به ائتلاف يونيكود بشكل تنظيري ، و يجعل مسألة التطبيق على الشركات المقدمة للخدمات البرمجية من أمثال مايكروسوفت و IBM و جوجل و غيرها.

ومن أهم المكتبات التي تقوم بتنفيذ خوارزميات ائتلاف يونيكود هي مكتبة ICU وهي اختصار لInternational Components for Unicode ، هي من تطوير شركة IBM وقد أطلقتها تحت ترخيص حر منذ عام 1999م .

ومكتبة ICU تقدم حلول برمجية لمعالجة اللغات مثل ثنائية الاتجاه النص ، و تنسيق التواريخ و دعم التقويمات المختلفة ، و بسبب ترخيصها الحر و المتسامح انتشرت هذه المكتبة في العديد من المنصات مثل اندرويد و لينكس وجافا وغيرها الكثير.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.