بلازما اكتف وصلت!

نشره زايد في الأحد, 2011/10/09 - 10:48م

أعلن مجتمع كدي عن إطلاق بلازما اكتف ون Plasma Active One ، وهي واجهة جديدة لكدي على اللوحيات التي تعمل باللمس ، وتقدم بلازما اكتف ون على تجربة استخدام جديدة لا تعتمد على صف التطبيقات فقط ، بل تقوم على مفهوم الأنشطة ؛ فتصفح النت للتسلية يعتبر نشاط ، و تصفح النت لإعداد بحث لنشرة في مجلة يعتبر نشاط أخر ، كذلك كتابة تقرير للمدرسة يعتبر مستقل.

مع مفهوم الأنشطة يمكنك أن تجمع المستندات والناس ومواقع الويب والوسائط والودجات المتعلقة بذاك الموضع في مكان واحد ، و تخصيص مكان العمل كما تريد ، وبلازما اكتف ون تعطيك الحرية في إنشاء عدد لا محدود من الأنشطة ، مع إمكانية تغير خلفيتها بسهولة ، وبعدها يمكنك أن تضع الأشياء المتعلقة بذاك النشاط مباشرة أو عن طريق واجهة " شارك أعجب اربط" Share Like Connect.

A vacation planning Activity

نشاط التخطيط للإجازة

بالإضافة إلى الأنشطة ، تقدم بلازما اكتف ون طريقة سريعة وفعالة لتشغيل التطبيقات ، فبسحبة صغيرة للوح العلوي للأسفل ستظهر لك التطبيقات التي تعمل الآن مع إمكانية إغلاقها بسهولة ، وإذا تابعت السحب ستظهر لك قائمة التطبيقات ، هذا بالإضافة إلى مكانية البحث عن التطبيقات المثبتة في الجهاز ، وعند تشغيل أي تطبيق سيتم وصلة بالنشاط الحالي بشكل تلقائي ، وسيختفي في حالة أنك غيرت نشاطك.

Peek and Launch allow you to switch between apps and open new ones

إدارة التطبقات

يأتي مع بلازما اكتف ون حزمة من التطبيقات المناسبة للمس وهي متصفح وب ، وعارض صور ، ومشغل وسائط (Bangarang Active) ، و مستعرض مستندات مع إمكانية تحرير بسيطة (Calligra Active beta) ، وبرنامج البريد الإلكتروني و المواعيد (Kontact Touch) ، وحزمة من الألعاب الجيدة ، بطبيعة الحال يمكن تشغيل أي برامج جنولينكس ولكن لن تكون مناسبة للمس.

تعمل بلازما اكتف ون حاليا على لوحيات انتل فقط ، والأجهزة اللوحية التالية يمكنها أن تستفيد من هذه الواجهة WeTab و  ViewSonic ViewPadو ExoPC و Lenovo Ideapad ، معمارية ARM ما زالت في طور التطوير.

هذا الفيديو يعرض بلازما اكتف ون حتى تكمل الصورة.


يمكنكم الحصول على بلازما اكتف ون من هنا.