برامج حلول الأعمال

الوصف

هذا القسم يهتم ببرامج الحلول التجارية

برنامج GnuCash المحاسبي الحر

نشره Fahad في السبت, 2020/07/25 - 10:44م

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة صغيرة فإنك ولابد سترغب في إدارة أمور شركتك المالية بشكل جيد ولا سيما المصروفات والمداخيل والربح والخسارة. هناك عديد من البرامج التجارية التي تقوم بهذه المهام لكن يجب عليك أن تشتريها أولا.
اليوم أقدم لكم برنامج جنو كاش(بالإنجليزية: GnuCash)‏ برنامج محاسبة حر يطبق نظام القيد المزدوج في حساباته. كان الهدف من تطويره في بداية الأمر تطوير برنامج ذي قدرات مشابهة لبرنامج Quicken‏ الشهير التابع لشركة Intuit‏، إضافة إلى ميزات لمحاسبة الأعمال الصغيرة.

كورونا: دليل وادي التقنية للتحول الرقمي

نشره زايد في الأحد, 2020/03/29 - 11:43م

من محاسن مرض كورنا - المسمى كوفيد-19 الذي انتشر هذه السنة في شتى أرجاء العالم - أنه أجبر الجميع على ترك المكاتب و مباني المؤسسات ، و مما اضطر جميع المؤسسات العامة و الخاصة إلى الهروع إلى "العمل من

إطلاق Ansible 2.0

نشره admin في الأربعاء, 2016/01/13 - 1:14م

أعلن مطورو نظام إدارة الإعدادات Ansible  عن الإصدارة 2.0 ، وتعتبر هذه الإصدارة هي أكبر إصدارة وأكثرها  طموحا في تاريخ نظام AnsibleK ، حيث أنها عكست حجم العمل الكبير الذي قام به كل من المستخدمين و المطورين. حيث شارك ما يقارب 300 مستخدم في الشفرة المصدرية للإصدارة الثانية. ولعل أهم ما في هذه الإصدارة هي إعادة كتابة أجزاء كبيرة من Ansible لتفادي العديد من الأخطاء و ليمكن المطورين من إضافة مميزات جديدة. بالإضافة إلى مميزات جديدة أهمها:
- إضافة Task Block ، وهي تشبه بينة try/except/finally في لغة بايثون وذلك لتسهيل الإمساك الأخطاء والتعامل معها.

مدينة ميونخ تعتمد Kolab Enterprise كمنصة للبريد لالكتروني

نشره Fahad في الأربعاء, 2014/02/26 - 10:42ص

بعد أن أكملت مدينة ميونخ نقل 14000 حاسوب إلى منصة لينكس، تختار منصة Kolab Enterprise  كمنصة للبريد الإلكتروني لبنيتها التحتية وذلك بعد طرح مناقصة عامة. يعتبر هذا إنجاز للبرمجيات الحرة لأن حلول Kolab Enterprise هي الفرع المدعوم ماديا من نسخة مخدم Kolab الحر والذي يقدم بديلا حرا عن مايكروسوفت إكستشينج والذي يظن الكثير منا أنه لا يوجد بديل عنه.

برنامج صيف عمان للبرمجة من الفكرة إلى التطبيق

نشره Fahad في الاثنين, 2014/01/27 - 4:54م

 

الكثير من زوار وادي التقنية لا يعرفون أني أقوم بإدارة مبادرة حكومية لنشر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر في سلطنة عمان منذ بضع سنوات حاليا.

المبادرة معروفة باسم مبادرة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، أطلقتها هيئة تقنية المعلومات والتي هي الجهة المسئولة عن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الالكترونية، حيث تقوم بتنفيذ مشاريع البنية الأساسية والإشراف على جميع المشاريع ذات العلاقة بعمان الرقمية.

تهدف مبادرة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر إلى بناء وتعزيز ثقافة البرمجيات الحرة في المجتمع التقني العماني و بناء القدرات البشرية من خلال التدريب على البرمجيات المتخصصة لدعم استخدام هذا النوع من البرامج، وتشجيع تطوير الحلول والتطبيقات المرتكزة على البرمجيات الحرة، وتوفير الدعم اللازم للحلول والتطبيقات المعتمدة على البرمجيات الحرة.

كامرا بسرعة تريليون إطار في الثانية !!

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الثلاثاء, 2011/12/13 - 10:55م

كامرا بسرعة تريليون إطار في الثانية !!

من مختبرات الأبحاث في جامعة MIT، كامرا بسرعة ترليون إطار في الثانية، تمكنك من رؤية فوتونات الضوء تتحرّك