AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مراجعة الشفرة أصبح أكثر سهولة

نشره زايد في السبت, 2009/02/07 - 11:57ص

Image removed.

إن مراجعة الشفرة المصدرية لأي برنامج أمر ضروري لضمان جودة البرنامج وخلوه من العيوب ، و تزداد أهمية ذلك عندما يكون هناك أكثر من شخص يعمل على المشروع ؛ فتكون مراجعة الشفرة من قبل شخص ثاني أو مجموعة أشخاص أمر مرغوب فيه و بشدة.
إن أبسط طرق المراجعة هي أن ترسل الملف إلى المراجع ليلقي نظرة عليه و يكتب عليه ملاحظاته ، لكن هذه العملية تصبح معقدة و مربكة في حال كون الملف كبير الحجم و هناك أكثر من شخص يراجعه.
في عالم المشاريع المفتوحة ، يكون هناك مجموعة أشخاص يشرفون علي المشروع يستقبلون الرقع من مختلف أنحاء المعمورة فتكون عملية مراجعة تلك الرقع أمر أساسي لاستمرار المشروع ، لذا برزت الحاجة إلى أداة تسهل عملية المراجعة.
و بالفعل تبلورت هذه الفكرة مع مهندسي شركة VMware ، حيث قاموا ببناء تطبيق ويب باستخدام لغة بايثون و إطار العمل Django ، ليجعل عملية المراجعة أمرا منظم و تسهل متابعته ، حيث أن فكرة المشروع الأساسية هو تجميع كل الأشياء التي يحتاجها المطورين للمراجعة في مكان واحد : فروق الشفرة ، و لقطات الشاشة ، و واجهة السهلة ، و ملاحظات المراجعين و غيرها ، مما يضع المراجعة في سياقها الطبيعي ، و اسم هذا المشروع هو Review Board .
والآن نترككم مع الصورة.

Image removed.

لكل مستخدم لوحة بداية خاصة به تعرض له المراجعات الصادرة و الواردة مما يجعل أمرة تفويت مراجعة شيء ما  من الماضي.

Image removed.

تفاصيل طلب المراجعة ، حيث يمكن للمؤلف أن يضع لمحة عن الشفرة و ماذا يريد منها ، و كذلك يستطيع أن يضع لقطة للشاشة ، و يستطيع أن يعدل فيها متى أراد.

Image removed.

عارض الفروق القوي ، حيث لن تتمكن من رؤية الفروق فحسب ، بل تستطيع أن تتفاعل معها و تضع تعليقك على السطر الذي تريد.

وفي النهاية نود أن نقول أن هذا المشروع يأتي تحت ترخيص MIT الذي ينص على أنه يمكنك أن تستغل هذا المشروع في أي شيء طلما أنه يظل تحت نفس الترخيص.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.