المميزات الجديدة فى نظام iOS 5

أعلنت آبل بشكل رسمى عن نظام التشغيل المحمول iOS 5 ، والذى سيكون متاحا للتحميل ابتداءا من الثانى عشر من أكتوبر المقبل .

وعلى خشبة المسرح فى مدينة كابترتينو بولاية كاليفورنيا ، استعرض اليوم نائب رئيس شركة آبل "سكوت فورستال" المميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 5 والتى تم الإعلان عنها مسبقا فى مؤتمر آبل للمطورين WWDC هذا العام .

وفيما يلى نعرض لكم المميزات الجديدة فى نظام iOS 5 :

- مركز التنبيهات Notification Center

خاصية مركز التنبيهات الجديدة من أهم المميزات فى iOS 5 ، فبإمكان المستخدمين استقبال جميع التنبيهات الوارده الي جهازك سواء كانت الرسائل النصية، البريد الإلكتروني، الإتصالات، التغريدات من تويتر ، سوق البورصة و التنبيهات القادمة من التطبيقات الأخرى ، فى مكان واحد ، وكل ما عليك - حين ترغب فى مشاهدة تلك التنبيهات أن تضغط على مركز التنبيهات الموجود فى أعلى الشاشة ، لتظهر لك جميع التنبيهات ، فتختار منها ما شئت ، وعندما تضغط على أحد التنبيهات فإنك تنتقل إليه مباشرة .

وعند وجود أية تنبيهات جديدة أثناء عملك على الجهاز لا يتم مقاطعتك بل يظهر التنبيه أعلى الشاشة ، ويترك لك الخيار لاختياره أو تجاهله ، وعند تجاهله يختفى تلقائيا ، ويمكنك الرجوع إليه لاحقا بعد إنهاء عملك .

 


 

- خدمة iMessage :

تمكن هذه الخدمة مستخدمى أجهزة نظام iOS (آيباد - آيفون - آيبود ) من إرسال عدد لا محدود من الرسائل عبر من خلال خادم مخصص لهذا الغرض من شركة آبل ، حيث بات بإمكان المستخدمين إرسال الرسائل من والى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 5 .

خدمة iMessage موجودة بداخل برنامج الرسائل ، وبجانب الرسائل النصية يمكنك إرسال مقاطع الفيديو و الصور .


 

- News Stand

برنامج Newsstand و بمثابة مجلد يتم فيه وضع مجلات و الصحف التى قمت بالاشتراك بها ، حيث يتم تنزيلها بشكل تلقائى إلى هذا المجلد لتقوم أنت بقراءتها ثم  الاحتفاظ بها .


- Reminders

هو تطبيق عبارة عن مفكرة مواعيد تساعد فى تنظيم مواعيدك و ترتيب حياتك ، وهو تطبيق مفيد جدا و خصوصا لرجال الأعمال ، وأؤلئك الأشخاص الذين ينسون مواعيدهم باستمرار .

 


- دمج تويتر

تم دمج تويتر دمجا كاملا مع نظام  ، فبمجرد تسجيل دخولك إلى تويتر ، يمكنك إرسال التغريدات من أى مكان ، حيث يمكن للمستخدم إرسال التغريدات عبر برامج  اليوتيوب و الخرائط و المتصفح وغيرها .


- تطبيق خاص للكاميرا

بات بالإمكان فتح برنامج الكاميرا من شاشة القفل ، و التقريب والتبعيد باستخدام إصبعيك ، والعديد من التحسينات ...


- تطبيق الصور : حيث بإمكانك إضافة الإطارات و تدوير الصور و قصها و التعديل عليها .


 

- مركز الالعاب Game Center: تم إضافة ميزة اقتراح الأصدقاء بناءا على الألعاب التى تلعبها ، كما يمكن لللاعب إضافة صورته الشخصية ، ويحتوى مركز الألعاب على 67 مليون حساب .

 


- متصفح سفاري : تم إضافة ميزة Safari Reader لحجب الإعلانات المزعجة ، وميزة Reading List لتخزين الصفحات المراد قراءتها و الرجوع إليها لاحقا .


- برنامج التقويم Calendar : تم إضافة ميزة العرض السنوى .


- خاصية AirPlay Mirroring : وهى خاصية تسمح لك بمشاهدة الفيديو لاسلكيا عبر تلفازك بمساعدة جهاز Apple TV ، وهى لأجهزة آيباد و آيفون فقط .


 

- عمل تهيئة للجهاز بشكل مباشر من الجهاز بدون الحاجة لآيتونز .


 

- التحديثات عبر الواي فاي بشكل مباشر من الجهاز.


 

-خاص فقط بالآيفون 4، الآيفون ثري جي اس، آىباد 2، آيباد 1، آيبود تتش الجيل الرابع والثالث.


- يتبع ...