AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

33 مطورًا رئيسيًا يغادرون OpenOffice لصالح LibreOfice

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الاثنين, 2010/11/01 - 11:31م

حدث أخيرًا ما توقعه كثر، فقد غادر 33 مطورًا OpenOffice.org لينضموا إلى The Document Foundation لتطوير LibreOffice، ويُتوقع أن يزداد العدد في الأيام القادمة. نُشر هذا في رسالة اليوم أعلنت فيها جاكلن رحيم بور مساعدة القائد في مجلس OpenOffice.org مغادرتها و32 من زملائها بالتوقيع على الرسالة.

يأتي هذا الخبر نتيجة لما حدث بعد شراء Oracle شركة Sun Microsystems وحصولها بالتالي على OpenOffice.org إلى جانب عدد من المنتجات الأخرى. قرر بعض الأعضاء البارزين في مجتمع OpenOffice.org إنشاء The Document Foundation الشهر الماضي لاشتقاق LibreOffice من OpenOffice.org خوفًا من لحاقه بركب OpenSolaris. قامت المؤسسة بدعوة Oracle للتبرع بعلامة OpenOffice.org التجارية للمشروع الجديد ولكنها رفضت وطلبت من مؤسسي المؤسسة الحديثة مغادرة OpenOffice.org لتعارض المصالح.

تقول جاكلن:

بالرغم من التركيز على أن التعاون على مستوى تقني سيكون موجودًا, وأن التغيير ممكن إلا أنه لا توجد إشارة من Oracle بتغيير رأييها بشأن تنظيم المشروع وإدارته. هذا يوجد مسألة تخيير إجباري للذين يريدون تحقيق هذا التغيير ولكنهم لا يجدون فرصة واقعية في ظل المشروع الحالي، مما دفعهم إلى الاشتراك في The Document Foundation.

 

جواب من وقَّع على هذه الرسالة واضح: إننا نريد التغيير لنعطي المجتمع والبرمجيات التي يطورها الفرصة للارتقاء. وسوف ندعم The Document Foundation لهذا السبب من الآن فصاعدًا، وسوف نطور LibreOffice ونشجع استخدامه. نرجو أن يشاركنا الكثيرون هذا الطريق.

حصل LibreOffice على الدعم من مؤسسة البرمجيات الحرة، وGoogle، وNovell، وRed Hat، وCanonical، وغيرها مما يجعل المستقبل يبدو مشرقًا لمشروع LibreOffice ومظلمًا ﻟOpenOffice.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.