AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

المتصفحات والخصوصية: فايرفوكس الأكثر اهتماما

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الثلاثاء, 2010/12/21 - 4:06م

مع تزايد الاهتمام بمواضيع حماية خصوصية المتصفحين على الإنترنت، وعدت شركة موزيلا بتمكين المستخدمين من إخفاء آثار تصفحهم في الشبكة مع النسخة القادمة من متصفحها فايرفوكس المزمع إطلاقه مطلع العام القادم (الإصدارة 4 القادمة).

المدير التنفيذي لموزيلا تحدث في أثناء تقديمه لنسخة فايرفوكس 4 عن الحاجة إلى تطبيق وظيفة "منع التعقب" (من المواقع التي يتم زيارتها) فالمستخدم هو من يجب أن يكون له مطلق التحكم. ومما أشار إليه أيضا أنه لا توجد موازنة عادلة بين ما يرغب مدراء المواقع في معرفته عن زوّارهم، من أجل تخصيص إعلاناتهم وخدماتهم، وبين المعلومات المجمّعة.. فحركتنا في شبكة الإنترنت هي حياتنا كما نحياها.. وهذه معلومات أخطر من أن تكون بيد شخص واحد يوجه بها إعلاناته إلينا.

مايكروسوفت أيضا أعلنت عن توفير المزيد من خيارات الخصوصية في النسخ القادمة من متصفح IE9. وخاصية حماية من التعقب ستدرج في النسخة التجريبية بداية العام القادم أيضا (ولكن المستخدم سيضطر لتفعيلها يدويا).

تقرير لجنة التجارة الأمريكية الفيدرالية الذي نشر هذا الشهر اقترح توفير وسائل حماية من بينها خاصية "منع التجسس" بين خصائص المتصفحات، لخدمة أولئك الذين لا يريدون تسجيل نشاطهم في الشبكة بواسطة المواقع المتصفَّحة. أشار أيضا إلى أن الشركات على الإنترنت وفي خارجه لا تقوم بما يكفي لحماية خصوصيات المستخدمين.

المصدر

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.