ويكيبيديا تضيف زر الحب Wiki Love

نشره محمد فارس في الأحد, 2011/06/26 - 10:41م

wikiloveويكيبيديا موسوعة متعددة اللغات مبنية على الإنترنت ، حرة المحتوى فهى  تعتمد على المحررين المتطوعين و المساهمين والذين يصل عددهم - بحسب إحصاءات ويكيبيديا- أكثر من 91000 مساهم نشط.

ومن أجل تشجيع المزيد من المحررين أطلق الموقع زر " الحب " Wikilove بيحث يمكن القراء من معرفى أى المقالات يفضلونها أكثر من غيرها .

أعلنت ويكيبيديا أنه يجرى حاليا عملية اختبار للميزة الجديدة وسوف يتم إدراجها على الموقع بكامله يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 يونيو 2011 .

ونقلا عن دراسة أجريت على محررى ويكيبيديا : فإن غالبية محرريها يحررون بشكل متكرر أكثر عندما يشعرون بالتقدير و يلقى ما يكتبوه إعجابا لدى الزوار . وعلى العكس تماما كلما ملأ المحررون صفحات الويكيبيديا أكثر و أكثر كلما لقوا تقريرا أٌقل أضف إلى ذلك المزيد من الانتقادات والتى تتسبب أيضا فى مضايقة محررى ويكيبيديا الجدد ؛ لذا فإن هذه الميزة الجديدة هى محاولة لكبح تلك الآثار السلبية .

 زر المحبة - والتى أطلقت عليه ويكيبيديا اسم Wikilove - تعتبره على حد قولها " تجربة بسيطة فى الإعجاب و التقدير" زر المحبة هو إضافة جديدة صممت بواسطة المطور Ryan Kaldari ليس فقط لإبداء الإعجاب و إظهار التقدير لمحررى الويكيبيديا و إنما لإضفاء بعض المرح بينهم وبين الزوار أيضا .WikiLove

سوف تظهر WikiLove في شكل صغير ، هو رمز قلب أحمر اللون على الجزء العلوي من الصفحة ، بجوار نافذة البحث.  عندما يضغط القارىء على زر المحبة سيجد العديد من الخيارات لإرسالها للمحرر منها : النجوم و الخمور كصورة تظهر فى رسالتك إلى المحرر ، ثم تتبعها برسالة قصيرة تعبر فيها للمحرر عن إعجابك لتخرج لنا الرسالة على هيئة صورة لطيفة تظهر على صفحة المحرر لتبدو مثل الوسام على صدره Laughing .

المصدر : Wikimedia Blog