AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

حكومة منطقة بلنسية بأسبانيا تنتقل إلى ليبرأوفيس

نشره Fahad في الأحد, 2013/08/25 - 11:29ص

أكملت إدارة حكومة بلنسية بأسبانيا عملية الانتقال الكامل إلى استخدام حزمة ليبرأوفيس المكتبية. حيث أعلنت وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة أن حزمة ليبرأوفيس ثبت على كل حواسيب الإدارة والبالغ عددها 120 ألف حاسوب بما في ذلك المادارس والمحاكم. هذا الانتقال سيوفر للحكومة ما مقداره 1.5 مليون يورو  سنويا تنفق على تراخيص البرامج التجارية.
يقول رئيس وحدة تقنية المعلومات والاتصالات: " بغض النظر عن الفوائد الاقتصادية، التوجه نحو البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر تجلب فوائد أخرى، من بينها توفر حلول بلغة بلنسية بالإضافة إلى الأسبانية، والاستقلال في تزويد تقنية المعلومات مما يشجع التنافس، بالإضافة أننا نملك الحرية في التعديل وتبني البرمجيات إلى احتياجاتنا."
بدأت عملية التحويل من النصف الثاني لعام 2012م، وقدت ساعدت على توفير 1.3 مليون يورو حتى الآن كانت ستصرف على شراء تراخيص رخص حزم مكتبية تجارية. التحول كان بناء على قرار مجلس المنطقة في تقليل تكاليف تقنية المعلومات.
ومن ضمن إعلان وحدة تقنية المعلومات، أشارت إلى وجود مبادرات أخرى للبرمجيات الحرة في المنطقة، من مثل نشر  نظام جنو/لنيكس  المتمثل في توزيعة Lliurex في 110,000 حاسوب في جميع مدارس المنطقة. مما وفر أكثر من 30 مليون يورو منذ إطلاقه عام 2005م.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.