أكتوبر 2011

الصين تطلق أول حاسوب عملاق مطور محليا

نشره زايد في

أعلنت الصين عن إطلاقها أول حاسوب عملاق مطور محليا في المؤتمر الوطني للحوسبة فائقة السرعة HPC China 2011 ،  جاء ذلك في استعارض لأكبر 100 حاسوب عملاق صيني  ، الحاسوب الصيني احتل رقم 2 في هذه القائمة ، و في المرتبة 15 تقريبا عالميا.

حقق هذا الحاسوب 1.07016 بيتافلوب ، أي 10 وأمامها 15 صفر عملية نقطة عائمة في الثانية ، واسم هذا الحاسوب هو SUNWAY BlueLight MPP ، و هو يعتمد على معالج صيني اسمه ShenWei SW-3 1600 .

حاسوب ب 25 دولار أمريكي فقط

نشره زايد في

بالرغم من أن عمر الحواسيب الشخصية ناهز الثلاثين سنة إلا أنها حافظت على أسعارها المرتفعة ،  لقد تقدم تصنيع عتاد الحاسوب بشكل كبيرا جدا إلا أن البرامج أصبحت أكثر شراهة لموارد العتاد ،

أسرار نووية في قبضة الهاكر

نشره زايد في

بدأت معالم السرقة التي حصلت لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بالانكشاف رويدا رويدا ، فحسب مصادر قريب من شركة ميتسويشي للصناعات  الثقيلة فإنه يبدو أن معلومات حساسة في مجال المقاتلات الجوية و الحوامات و المحطات النووية قد سرقت .

الكاميرا البانورامية

نشره محمد فارس في

 

هل مللت من استخدام الكاميرات التقيلدية التى تحملها فى يدك ثم تقوم بالتقاط الصور ؟! حسنا ، إن كنت مللت بالفعل فنحن ندعوك لمشاهدة هذه الكاميرا الجديدة التى تعرف بالكاميرا البانورامية .

هل تشترى جوجل ياهو ؟

نشره محمد فارس في

منذ أن قامت ياهو بإقالة السيدة كارول بارتز ، والشائعات لا تتوقف ، حيث ظهرت أنباء عن احتمالية بيع ياهو لشركة مايكروسوفت ثم أنباء عن دمج شركتى AOL و ياهو ثم أنباء أخرى عن اهتمام مجموعة "على بابا" الصينية بشراء ياهو ، بعد أن أصبحت ياهو قاب قوسين أو أدنى من انهيار منتظر .

10 سنوات على ويندوز XP

نشره محمد فارس في

بعد سيطرته على سوق أنظمة التشغيل المكتبية طوال العقد الماضى ، أكمل نظام التشغيل ويندوز XP اليوم عامه العاشر .

نظام ويندوز XP هذا النظام العتيق التى لم يتمكن فقط من الصمود أمام المنافسين طوال العقد الماضى ، بل سيطر على سوق أنظمة التشغيل سيطرة تامة حتى وقت لاحق (إذ تمكن نظام ويندوز 7 من تخطيه حسب احصاءات أخيرة غير رسمية ).

مدرسة وادي السيليكون التي لا تستخدم الحواسيب

نشره Fahad في

هل تعلم أن الكثير من موظفي الشركات التقنية الكبرى من مثل جوجل و أبل و ياهو و اتش بي و إيبي يرسلون أولادهم إلى مدرسة ويلدروف حيث يستخدمون كل الأدوات ما عدا التقنية، الأقلام و الأوراق حتى الطين في بعض الأحيان، ولكن لا توجد الحواسيب ولا شاشات، فالحواسيب غير مسموح بها في الصفوف، وتتحفظ المدرسة أيضا في استخدامها في المنزل.

تثبيت اللغة اليابانية على توزيعة ArchLinux

نشره زائر (لم يتم التحقق) في

اللغة اليابانية لغة عريقة جداً ولها ثلاثة أنظمة للحروف: الهيراغانا، الكاتاكانا، والكانجي وهو نظام صيني أصلاً طوره اليابانيون وعدلوه بما يناسبهم، ونظام دخيل استعماري جراء هزيمة اليابان في الحرب، وقد فرضته أمريكا عليها ثمّ اندثر إلاّ في حالة تعليم الطلبة الأجانب، والكتابة بهذا النظام في المحطات والمطارات والفنادق وغيرها لكي تسعف الأجنبي وترشده. يسمى: روماجي وهو كتابة اللغة اليابانية بالحروف اللاتينية.

ستيف جوبز كان يحلم بتدمير أندرويد !

نشره محمد فارس في

فى كتاب جديد سيصدر عن السيرة الذاتية لحياة رجل التقنية الراحل "ستيف جوبز" الرئيس التنفيذى الأسبق لشركة آبل ، ذكر فيه أن ستيف جوبز كان يأمل أن "يدمر" نظام تشغيل الهواتف "أندرويد" قبل موته !

ونقل مؤلف الكتاب عن جوبز قوله :"سوف أقضي آخر أنفاسي ان لزم الأمر ، وسوف أصرف كل دولار من الأربعين مليار في بنك أبل، فقط لأصحح هذا الخطأ. سوف أدمر أندرويد، لأنه منتج مسروق. مستعد لخوض حرب نووية فى سبيل ذلك"  Surprised

تصميم جديد لبريد Gmail

نشره محمد فارس في

أظهر فيديو مسرب من شركة جوجل عزمها على تغيير واجهة بريد Gmail الحالية ، والعمل بواجهة جديدة أكثر احترافية من ناحية التصميم و سهولة الاستخدام .

الفيديو الذى تم تسريبه عن طريق الخطأ أوضح التغييرات الجديدة التى ستجرى على واجهة بريد Gmail التى تميزت دوما ببساطتها ، لكن مع مرور الوقت بات من الحتمى على جوجل القيام بتلك الخطوة ، حيث أن بريد Gmail هو مفتاح كل خدمات جوجل تقريبا .

وستشمل التغييرات الجديدة مايلى :

كيف تختار حاسوبا لوحيا

نشره زايد في

توجد الحواسيب اللوحية في السوق منذ عدة سنوات ، ولكن فقط مؤخرا أصبحت سائدة واسما مألوفا، بالرغم من أن هذه النوعية من الحواسيب غالية ولكنها تسمح لك حرفيا بحمل الإنترنت والألعاب و الرسائل والوسائط على كفيك.

هذا المقالة سترشدك في كيفية اختيار الحاسوب اللوحي الذي يلبي احتياجاتك.

كيف تفكر مثل الهكر؟

نشره زايد في

التفكير على طريقة الهكر ليس حكرا على المجرمين، ولكن أيضا للشركات التي تريد أن تعرف كيف تحمي نفسها من أخطار القراصنة. إذا عرفت كيف يستخدم الهكر مخيلتهم للدخول إلى نظام أمن الشركة، ستحصل على فرصة أحسن لحماية نظامك، تابع القراءة لتعرف كيف تفكر مثل القراصنة.

نسخة عائلية جديدة لجهاز Motorola XOOM

نشره محمد فارس في

أطلقت شركة موتورلا نسخة عائلية من جهازها اللوحى Xoom بسعر 379$ ، أى أرخص 120$ من النسخة الأصلية.

النسخة العائلية من جهاز Motorola XOOM بها سعة تخزينية بحجم 16 جيجابايت مقارنة بالنسخة الأصلية التى يصل حجم السعة التخزنية بها إلى 32 جيجابايت ، أما الشاشة فهى بحجم 10.1 إنشا ، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات من مشاهدة الفيديو و تصفح الإنترنت ،ومعالج ثناثى النواة بحجم 1 جيجاهيرتز ، وكاميرا بحجم 5 ميجابكسل أما نظام التشغيل فهو بالطبع Android 3.1 .

سكايب تتخلص من جوجل !

نشره محمد فارس في

 

بعد استحواذ مايكروسوفت على سكايب ، قامت مايكروسوفت بإزالة شريط جوجل Google Toolbar من تطبيق Skype !

وكانت سكايب قد أطلقت بالأمس حزمة تنصيب سكايب 5.6 ومحذوف منها شريط جوجل الذى يتم تثبيته أثناء عملية تنصيب سكايب ، ويبدو أن مايكروسوفت لم تتحمل وجود أى آثار لمنافسها الأول جوجل فى سكايب بعد أن أصبحت ملكا لها .

إغلاق Google Buzz

نشره محمد فارس في

أعلنت جوجل عن إغلاق خدمة Google Buzz وذلك لتركيز جهودها على الشبكة الاجتماعية الجديدة جوجل بلس .

وسيتم إغلاق خدمة Google Buzz خلال أسابيع من الآن حيث لن يتمكن مستخدمو الخدمة من عمل منشورات جديدة أو الإطلاع على المنشورات التى أنشاؤها مسبقا .

جوجل تكشف عن أرباحها

نشره محمد فارس في

أعلنت جوجل عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية بإيرادات فاقت كل التوقعات ،فخلال الاشهر الثلاثة من السنة المنتهية في 30 سبتمبر ، قفزت إيرادات جوجل إلى 9.72 مليار دولار متجاوزة توقعات الخبراء التى توقفت عند 7.22 مليار دولار .

وبلغ صافى الربح 2.73 مليار دولار بارتفاع 2.17 مليار دولار عن نفس الفترة من السنة المالية السابقة .

مايكروسوفت تختبر أمن متصفحك

نشره محمد فارس في

أطلقت شركة مايكروسوفت موقعا إلكترونيا لاختبار أمن المتصفح الذى تقوم باستخدامه ، ويقتصر الاختبار على متصقحات :"إنترنت إكسبلولر و جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس".

ويخضع الموقع المتصفحات لسلسلة من اختبارات الكشف عن الثغرات الأمنية و قدرة المتصفح على حجب البرمجيات الخبيثة و التصدى لها وقدرته على مواجهة الهجمات من المواقع الضارة ، ثم يقوم الموقع بإظهار النتيجة على تدريج مكون من 4 درجات .وحصل متصفح فايرفوكس 7 على درجتين من 4 ، وحصل متصفح كروم 14 على درجتين و نصف من 4 ، أما إنترنت إكسبلولر 9 فقد حصل بالطبع على 4 من 4 .

200 مليون مستخدم لمتصفح Google Chrome

نشره محمد فارس في

بعد مرور ثلاث سنوات على إطلاقه، وصل عدد مستخدمى متصفح الويب جوجل كروم لنحو 200 مليون مستخدم .

وكان عدد مستخدمى جوجل كروم قد تجاوز حاجز المئة و العشرين ألف مستخدم مع بداية هذا العام ليقفز إلى 160 مليون مستخدم فى شهر مايو ثم إلى 200 مليون مستخدم مع حلول شهر أكتوبر الجارى.

ويحتل متصفح كروم المركز الثانى بين زوار "وادى التقنية" بنسبة 25% ، خلف فايرفوكس المتصدر والتى يحتل نسبة 40% ، فيما يأتى متصفح إنترنت إكسبلولر فى المركز الثالث بنسبة 20% .

نوكيا تكشف عن نغمتها الجديدة

نشره محمد فارس في

قامت نوكيا بالكشف عن نغمة جديدة لهواتفها الذكية ، وذلك بعد مسابقة أسفرت عن فوز الموزع الإيطالى فاليريو ألساندرو التى حصل على مبلغ 10 آلاف دولار عن مقطع موسيقى مدته 24 ثانية مستوحى من نغمة نوكيا الش

لينفو تطلق الجهاز اللوحى IdeaPad A1 بنظام أندرويد و أسعار تنافسية

نشره محمد فارس في

أطلقت شركة لينفو جهازها اللوحى الجديد IdeaPad A1 الذى يحمل بنظام أندرويد عبر المتجر الإلكترونى الرسمى للشركة ، والذى سبق وأن أعلنت عنه فى سبتمبر الماضى .

Google Plus تسمح بقفل التعليقات قبل المشاركة

نشره محمد فارس في

من أفضل المميزات فى شبكة Google Plus الاجتماعية إمكانية تعطيل التعليقات و منع الآخرين من إعادة مشاركة موضوعاتك ، لكن لم يمكن بالإمكان فعل ذلك إلا بعد القيام بنشر موضوعك .

سبع البشر قاموا بتحميل Google Earth !

نشره محمد فارس في

حقق برنامج Google Earth رقما قياسيا جديدا فى عدد التحميلات حيث أظهرت إحصاءات جوجل الأخيرة أن برنامج Google Earth قد تم تحميله أكثر من مليار مرة ، أى نحو سبع البشر الموجودين على الأرض !

5 أشياء مهمة في حدث إعلان آيفون من شركة أبل اليوم الثلاثاء

نشره زائر (لم يتم التحقق) في

كثير من متتبعي التقنية ينتظرون اليوم بفارغ الصبر حيث أعلنت شركة أبل عن مؤتمر إعلان إطلاق هاتف آيفون 5 اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى هواتف آخري حسب الأخبار المتناقلة من هنا وهناك ، ولكن

إحصائيات وادي التقنية

هذه الصفحة تستعرض إحصائيات وادي التقنية بالإعتماد على جوجل انلاتكس:

ملاحظة مهم: هذه الإحصائيات مجرد مؤشر وليس أكثر ، فكثير من زوارنا يستخدمون ملاحقات لمنع الجافاسكربت مثل NoScript لمتصفح فايرفوكس.

أولا عدد الزيارات:

ثانيا عدد الصفحات التي تمت زياراتها:

ثالثا أنواع المتصفحات: