إنف كاست الشرق الأوسط

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الأحد, 2011/05/22 - 7:07ص

قبل عقد من الزمن، كان استخدام الإنترنت في عالمنا العربيّ محصوراً بالترفيه، وسياسة الـ"نسخ/لصق"؛ ولكن سرعان ما تغيّر الأمر لنشهد مواقع حقيقيّة هادفة، من مواقع ومنتديات ومدوّنات متخصّصة في كلّ المجالات، ومواقع ذات فائدة حقيقيّة، تثري المحتوى العربيّ بالمواضيع المفيدة والشروحات النصيّة والمرئيّة والأبحاث وما إلى ذلك. وها نحن نزفّ إليكم بشارة انطلاق موقع هادف جديد، يسهم في إثراء المحتوى العربيّ وزيادة النتاج المعرفيّ فيه.

envcast middle east

فقد أعلن محمد الجبريني وفريق عمل إنف كاست عن إطلاق الموقع في العشرين من شهر أيّار/مايو لهذا العام، أي بعد أيّام قليلة من كتابة هذا المقال، لينشر فيه كلّ ما لذّ وطاب من مواضيع ينتجها مطبخهم، ليحجزوا لهم مكاناً في قطار تمكين اللغة العربيّة على الإنترنت، والنهوض بالتقنيّة في العالم العربيّ.

هي شبكة تعليمية اجتماعية لمطوري البرمجيات والتقنيين في الوطن العربي. تقوم فكرة الشبكة على استقطاب كُتاب من أرجاء الوطن العربي من التقننين الموهوبين و ذوو الخبرة الكبيرة والتعاون معهم في إقامة سلاسل تعليمية ، او مقاطع قصيرة تناقش مشكلة او تقنية جديدة بشكل سريع، لتقدم المعلومة بشكل مباشر لإثراء التقنيين بالخبرة العملية التي يصعب الحصول عليها في مكان آخر.


وإننا في وادي التقنيّة ندعو لزملائنا في إنف كاست بالتوفيق والاستمرار في تحقيق أهدافه لما فيها من فائدة للمستخدم والمطوّر العربيّ؛ ونهنّئهم بالافتتاح الكريم، راجين من الله أن يزيد بهم سواد المواقع المفيدة وأن يرفع الله بهم من المستوى التقنيّ لعالمنا العربيّ.

 

 


روابط ذات علاقة

الموقع الرسميّ لإنف كاست: http://www.envcasts.net
صفحة إنف كاست على فيسبوك: http://www.facebook.com/envcasts
على تويتر: http://twitter.com/#!/envcasts
التلقيمات: http://feeds.feedburner.com/envcasts
التسجيل بالتلقيمات: http://feedburner.google.com/fb/a/mailverify?uri=envcasts
ويمكن الانضمام إلى الفريق عبر هذا الرابط: http://www.envcasts.net/page:contribute

 

Comments