سر استخدام جوجل لأمر (Prerender) ؟

Prerender

كلمة (Render) في الانترنت تعني قيام المتصفح بقراءة محتويات ملف (HTML) وتحليلها وإظهار النتائج على شاشة المتصفح ، وسأقوم بهذا المقال بترجمتها إلى "أمر الاستدعاء". أما بالنسبة لكلمة (PreRender) فهي تعني "ما قبل الاستدعاء" أو التحضير للاستدعاء. المبرمج البارع الذي يهتم بجودة برمجته يسعى إلى تقليل مدة الإستدعاء قدر الإمكان، مما ينعكس إيجاباً على سرعة الموقع وما له من فوائد على راحة زوار الموقع ، ويستطيع أيضا استخدام أمر "ما قبل الاستدعاء" خلال برمجته الموقع فهو يحث المتصفح للتحضير لاستدعاء صفحة معينة قبل فتحها .

إذا ما سر استخدام جوجل لهذا الأمر ؟

تستخدم جوجل هذا الأمر في بعض صفحات البحث عندما تكون شبه أكيدة أن الشخص سيقوم باختيار النتيجة الأولى وهذا يكون بالعادة عند البحث عن اسم شركة أو موقع. حيث تضيف أمر (PreRender) والذي يحتوي رابط النتيجة الأولى حتى يقوم المتصفح بزيارة الصفحة بالخفاء وتحضيرها للمستخدم، وعندما يزورها المستخدم تفتح بسرعة أكبر بسبب هذا التحضير .

فعلى سبيل المثال إذا بحثنا عبر جوجل عن "موضوع" وقمنا بحفظ الصفحة وعرض مصدرها سنجد الأمر موجود:

<link href="http://mawdoo3.com/" rel="prerender">

حيث "موسوعة موضوع" هو النتيجة الأولى وبهذا الأمر يقوم المتصفح بزيارة الرابط وتحضير الصفحة للمستخدم. هذا الأمر مدعوم من متصفح كروم وليست متأكد من باقي المتصفحات (يمكنك متابعة زيارة المتصفح للرابط بالخفاء من خلال الضغط على Shift+ESC في متصفح كروم).